الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:21 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

يؤدي لخسائر كبيرة في الأرواح، تحذير أممي يطالب بمنع الهجوم على رفح

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

شدد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية، اليوم الثلاثاء، على رفضه أي تحرك من إسرائيل لتوسيع عمليتها البرية في غزة لتشمل رفح على الحدود المصرية.

تحذير من مخاطر الهجوم على رفح

وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة، ينس لايركه: إنه "بموجب القانون الدولي الإنساني، فإن القصف العشوائي للمناطق في رفح المكتظة بالسكان يمكن أن يرقى إلى جرائم الحرب".

وأشار البيان الذي نقلته الأمم المتحدة، إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي أشار فيه مكتب الشئون الإنسانية إلى "زيادة الضربات" على محافظة رفح يومي الأحد والإثنين، بينما يواصل الآلاف من سكان غزة التدفق إلى رفح بمن فيهم الكثير ممن فروا من القتال العنيف في خان يونس.

Advertisements

البيان الأممي الذي حمل تحذيرات من الهجوم على رفح الواقعة إلى جوار الحدود المصرية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، لفت إلى أن هذا النزوح أدى لزيادة عدد سكان رفح إلى خمسة أمثاله منذ اندلاع الحرب في غزة يوم الـ 7 من أكتوبر الماضي.

الأمم المتحدة ترصد المخاطر في رفح

وحذر المتحدث باسم مكتب تنسيق الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة، من أن "الأعمال القتالية المكثفة في رفح في ظل هذا الوضع يمكن أن تؤدي إلى خسائر كبيرة في أرواح المدنيين، ويجب علينا أن نبذل كل ما في وسعنا لتجنب ذلك".

وكانت وسائل إعلام عبرية قد أفادت، بأن تل أبيب تدرس إجلاء سكان رفح إلى شمال القطاع قبل هجوم محتمل على المدينة، لكن الصحيفة قالت نقلا عن مصادر إن مثل هذه الخطوة لن تتم قبل شهر مارس.

و