الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:15 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خاص… العرابي: المواجهة المباشرة بين طهران وتل أبيب مستبعدة

 

رجح السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، ورئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن يستهدف الرد الإيراني على أبراج اتصالات ومنشأت صناعية وعسكرية مع الحرص على عدم وقوع خسائر بشرية لمنع اتساع رقعة الحرب في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف العرابي في تصريحات أن إيران تسببت في حالة ذعر بالداخل الإسرائيلي وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب القصوى استعدادًا للرد الإيراني.

وتوقع وزير الخارجية الأسبق أن يؤدي اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى توقف المفاوضات لحين وضوح كيفية الرد الإيراني وعودة الاستقرار إلى الساحة السياسية والوسطاء.

واستبعد رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية وقوع مواجهة مباشرة بين إيران وإسرائيل، متوقعًا أن يتم الرد من خلال الأذرع الإيراني في المنطقة.

وأكد السفير محمد العرابي، أن وقف إطلاق النار وعقد صفقة لتبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل تمهيدًا لاتخاذ خطوات جادة للاعتراف بالدولة الفلسطينية يعد السبيل الوحيد لعودة الأمن والاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط.

وجدير بالذكر، أن إسرائيل رفضت التعليق على اغتيال إسماعيل هنية، بينما اعترفت بقتل فؤاد شكر القيادي بحزب الله اللبناني، مرجعة السبب إلى قيادته لعملية مجدل شمس الذي قتل فيها 12 إسرائيليًا.