الجمعة 18 أكتوبر 2024 مـ 06:50 صـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خاص…الكشكي يطالب الحكومة الجديدة بالإنحياز للمواطن.. وتبني مفهوم إدارة الأزمات مبكرًا.. خاص

جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني
جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

قال جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحكومة السابقة أدت دورها المطلوب في ظل تحديات كبرى تمر بها المنطقة والإقليم ،وبذلت جهدًا قدر الإمكان في تخطي الصعوبات التي تفرضها المتغيرات الكبري التي أثرت بشكل كبير على الجوانب الاقتصادية .

 

وأضاف "الكشكي"، في تصريح خاص لبلدنا اليوم، بأن التغير مطلوب من أجل ضخ مزيد من الحيوية داخل شرايين الشارع المصري .

وفيما يتعلق بالحكومة الجديدة، طالب "الكشكي" بضرورة الإنحياز للمواطن المصري، وتوفير احتياجاته الحياتية في ظل التحديات الاقتصادية ،وتوسيع دائرة الرؤية للأطراف في القري والنجوع، لاسيما في ملف الصحة والتعليم ، وضرورة البناء وفق منهج ودراسة واستراتيجية على ما تم انجازه ،فضلًا عن أهمية تبني مفهوم إدارة الأزمات مبكرًا والتنبؤ بها ، لمواجهتها والتغلب عليها ،فضلًا عن ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة مسألة الحفاظ على الأمن القومي المصرية ضمن أولوية اهتمامها، كما أنه من الضروري، أن تتبنى مفهوم المصارحة والمكاشفة مع المواطن أولًا بأول، من خلال تداول المعلومات، وخلق الشراكة بين الحكومة والمجتمع.

وأشار عضو الحوار الوطني، إلى ضرورة التفكير خارج الأطر التقليدية، والاعتماد على المبادرة، وإختراق الملفات المسكوت عنها بكل شفافية، فهذا النهج هو أقصر الطرق لبناء جمهورية جديدة، يحكمها القانون والدستور .

كما طالب "الكشكي" الحكومة الجديدة، بتوفير فرص عمل غير تقليدية للشباب في مختلف المحافظات، كأحد الحلول التي تحقق مفهوم التساكن الاجتماعي.

موضوعات متعلقة