الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 07:27 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«زيادة الأجور والمعاشات».. «المالية» تكشف المستفيدين من قرارات الرئيس… فيديو

وزارة المالية - أرشيفية
وزارة المالية - أرشيفية

كشف وكيل وزارة المالية، أحمد سيد، تفاصيل قرارات الرئيس السيسي، أمس، ببني سويف، بشأن الحماية الاجتماعية لعدد من فئات المجتمع، مؤكدا أن الحزمة الجديدة تكلفتها 60 مليار جنيه، تتحملها ميزانية الدولة وجهات أخرى.

وتابع وكيل وزارة المالية ـ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن 4.5 مليون موظف يستفيد من الزيادة الجديدة بتكلفة نحو 16.4 مليار جنيه سنويا.

وأشار سيد، إلى أن حد الإعفاء الضريبي كان 24 ألف جنيه وتمت زيادة في شهر أبريل الماضي إلى 35 ألف جنيه، وأصبح الآن 45 ألف جنيه يستفيد منه القطاع الحكومي والخاص.

وأكد، أن الرئيس السيسي حريص على زيادة مرتبات أصحاب الدخول البسيطة، موضحا أن كل الدرجات الوظيفية ستستفيد من الزيادة الجديدة.

اقرأ أيضاً استثناء وحيد.. الخطة والموازنة: قرارات الرئيس السيسي لا تحتاج لتعديلات تشريعية ”المشاط” تناقش الشراكات والتعاون الإنمائي مع البنك الدولي| التفاصيل القباج تشارك بالنسخة الرابعة في جلسة «الحماية الاجتماعية والتأمينية للمصريين في الخارج» صندوق تحيا مصر ينظم أكبر قافلة للحماية الاجتماعية بالدقهلية معيط: توسيع الحماية الاجتماعية بالموازنة الحالية لتخفيف الآثار التضخمية عن المواطنين مصر والبحرين يبحثان سبل التعاون بمجال التمكين الاقتصادي وزير المالية يلتقي نظيره بالكونغو برازافيل خلال اجتماعات ”أفريكسيم بنك” «الوزراء»: 1.6 مليون مستفيد من مبادرات الحماية الاجتماعية لصندوق تحيا مصر «القباج»: التغذية قضية تنموية بالدرجة الأولى والدولة تبذل قصارى جهدها لتغطية الأسر الأولى بالرعاية الرئيس السيسي يكرم عددًا من العمال والنقابيين| صور 10 قرارات للرئيس السيسي دعمًا للعمال في عيدهم| التفاصيل «المالية»: رفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية إلى 529,7 مليار جنيه

وأردف، أن هناك 5 ملايين أسرة من تكافل وكرامة تستفيد من الزيادة الجديدة التى أقرها الرئيس السيسي، متابعا أنه سيتم تجهيز مشروعات القوانين الخاصة بقرارات الرئيس السيسي أمس، تمهيدا لإرسالها لمجلس النواب لإقرارها لبدء التنفيذ.

وتابع، أن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا 300 جنيه لكل صحفي، ليكون إجمالي التكلفة لزيادة الصحفيين خلال العام الحالي 135 مليون جنيه تقريبًا، على مرحلتين الأولى في شهر أبريل والثانية بالأمس القريب.

ولفت سيد، إلى أن الإداريين والعمال في المؤسسات الصحفية ممن قضوا 8 سنوات في العمل تمت زيادتهم 60 جنيهًا، والذين قضوا أقل من هذه المدة بلغت نسبة الزيادة 55 جنيهًا، مختتما أن صرف الزيادة يكون من أول إقرارها أي أن رواتب شهر أكتوبر بالزيادة الجديدة.

موضوعات متعلقة