الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 02:02 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

عبدالمنعم يتمرد على الأهلى بسبب عرض نيس.. وكهربا يشكو من كولر

عبدالمنعم
عبدالمنعم

يعود محمود الخطيب، رئيس نادى الأهلى، من فرنسا، خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد خضوعه لبعض الفحوصات الطبية لدى طبيبه الخاص، وتلبية دعوة من اللجنة الأوليمبية الدولية لحضور افتتاح أوليمبياد باريس.

تأتى عودة «الخطيب» من باريس بشكل مفاجئ، بهدف احتواء غضب مارسيل كولر، المدير الفنى لفريق كرة القدم بالأهلى، بعد تصريحاته المثيرة للجدل خلال المؤتمر الصحفى الذى أعقب مباراة المقاولون العرب فى الدورى، حول عدم رضاه عن التعاقدات.

وطلب رئيس نادى الأهلى من أمير توفيق، مدير التعاقدات، تقريرًا خاصًا عن اللاعبين الذين طلب «كولر» التعاقد معهم، وأسباب الفشل فى ذلك، من أجل مناقشة الملف بشكل كامل مع المدير الفنى، فى الاجتماع المرتقب معه خلال الساعات المقبلة.

وينتظر أن تشهد جلسة «الخطيب» مع المدرب السويسرى أيضًا حسم اللاعبين المقرر رحيلهم على سبيل الإعارة أو البيع النهائى، إلى جانب قرار إدارة «القلعة الحمراء» بشأن المشاركة فى بطولة كأس مصر من عدمها.

وحسب مصدر فى الأهلى، وعد محمود الخطيب «كولر»، فى رسالة عن طريق خالد بيبو، مدير الكرة، بدراسة كل طلباته الفنية، من أجل ضمان استمرار المنافسة فى كل البطولات المختلفة خلال الموسم المقبل.

فى شأن آخر، يرفض محمد عبدالمنعم، مدافع الأهلى، التنازل عن حلم الاحتراف الأوروبى، بعد تلقيه عرضًا رسميًا من نيس الفرنسى، خلال الانتقالات الصيفية الجارية، وهو ما قابلته إدارة «القلعة الحمراء» بطلب رفع العرض المالى المقدم لاتمام الصفقة.

وأخطر «عبدالمنعم» خالد بيبو بأن العرض الفرنسى فرصة لن تتكرر مرة أخرى، مشددًا على أنه لن يفرط فيها، خاصة أن إدارة نيس متمسكة بضمه، ووافقت على رفع العرض المالى المقدم لشراء الموسم المتبقى فى عقده من ٢ إلى ٢.٥ مليون يورو.

وتتمسك إدارة الأهلى ومارسيل كولر ببقاء المدافع الدولى، لمشاركة «المارد الأحمر» فى كأس العالم للأندية خلال العام المقبل، وهو ما دفع الإدارة لطلب ٦ ملايين يورو للتخلى عن خدماته، بجانب الحصول على ١٥٪ من قيمة إعادة بيعه فى المستقبل.

وبناءً على هذه التطورات، دخل محمد عبدالمنعم فى صدام مع «كولر»، واشتكى من ألم فى كاحل القدم، ما تسبب فى غيابه عن مواجهتى البنك الأهلى والمقاولون العرب فى الدورى.

فى السياق ذاته، اشتكى محمود عبدالمنعم «كهربا»، مهاجم الأهلى، مما وصفه بـ«سوء تعامل» مارسيل كولر معه، وتعمد إحراجه أمام الجمهور، من خلال عدم منحه الفرصة كاملة لاستعادة مستواه الفنى والبدنى.

ورفض «كهربا» الرد على عرضين من زد وسيراميكا لضمه فى الموسم الجديد، على سبيل الإعارة لمدة موسم، بعد خروجه من حسابات «كولر»، فى ظل التألق الكبير للفلسطينى وسام أبوعلى، مؤكدًا أنه يرفض اللعب لأى فريق فى مصر غير الأهلى، وإذا تقرر رحيله سيكون ذلك إلى أحد الدوريات العربية.