الخميس 4 يوليو 2024 مـ 06:30 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حقيقة تضحية بيريرا بالمعد البدني للحكام للخروج من أزمة الحنفي

بيريرا
بيريرا

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة السبب الرئيسى وراء قرار مجلس الجبلاية بالاتفاق مع البرتغالى ميلو بيريرا، رئيس لجنة الحكام بشأن الاستعانة بسامى فاروق كمعد بدنى للحكام رغم ابتعاده عن لجنة الحكام منذ عدة سنوات .

واتخذ مجلس الجبلاية قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام وإجراء عدد من التعديلات لتطوير اللجنة عقب اجتماع مطول مع البرتغالي بيريرا، حيث تم الاستقرار على ضم عزب حجاج وسامي فاروق، فيما تم توجيه الشكر لبعض أعضاء من اللجنة.

وأكد المصدر أن رئيس لجنة الحكام ضحى بالمعد البدني محمد أبو خاطر، بعدما حمله المسئولية الكاملة فى أزمة الحكم محمد الحنفي الذى ادار مباراة المقاولون أمام بيراميدز، بعدما أكد بيريرا لأعضاء الجبلاية بان أبوخاطر هو سبب تورطه في هذا الخطأ الفادح بعدما تم تعيين الحنفي لادارة مباراة المقاولون وبيراميدز، رغم رسوبه في الاختبار البدني.

وشدد المصدر على أن بيريرا لجأ لفكرة الإطاحة بالمعد البدني كنوع من تهدئة الأمر والتنصل من المسؤولية مع الاستعانة بمعد اخر كنوع من العلاج الداخلى لهذا الخطأ.

وهو ما قد يفتح الطريق أمام مطالبات قادمة بشأن اعادة المباراة، حيث سبق وأن تقدم نادى المقاولون بطلب رسمى لإعادة المباراة، بسبب تعيين الحكم محمد الحنفي غير المؤهل لإدارة المباريات بعد عدم اجتيازه اختبارات اللياقة البدنية.

فى الوقت نفسه تم الاستعانة بالدكتور عزب حجاج للقياد بدور السكرتير العام للجنة الحكام من جديد وهو المنصب الذى كان يشغله حجاج طوال فترة تولى عصام هعبد الفتاح رئاسة اللجنة، ومن بعده الإنجليزى مارك كلاتنبيرج الذى رحل عن منصبه قبل إسناد المهمة للبرتغالي بيريرا رئيس اللجنة الحالي.