الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:50 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأزمة تشتعل.. محامي الشيبي يبدأ إجراءات التصعيد الدولي ضد اتحاد الكرة

الشحات والشيبي
الشحات والشيبي

بدأ المستشار هاني بكري ، محامي المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز ، أولى الخطوات الإجرائية نحو التصعيد الدولي ضد اتحاد الكرة ، بعد معاقبة الشيبي على خلفية أزمة ضربه وسبه من جانب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

وقدم المستشار هاني بكري تظلمًا وطعنًا على قرار اتحاد الكرة بإيقاف محمد الشيبي أمام لجنة الاستئناف كخطوة إجرائية أولى لازمة نحو التصعيد للمحكمة الرياضية الدولية.

كما قدم شكوى أخرى إلى لجنة الانضباط ضد كافة المسؤولين الذين اتخذوا أو ساهموا بالتصويت أو إبداء الرأي في التغول على اختصاص لجنة الانضباط، حيث أن القانون يعاقب كل من يخالف قرارات لجنة الانضباط بالمنع من ممارسة النشاط الرياضي وهي ضمانة تم إقرارها بموجب المواثيق الدولية.

 

إجراء جديد من محمد الشيبي بعد عقوبة اتحاد الكرة

 

قال هاني بكري محامي المغربي محمد الشيبي نجم فريق بيراميدز أن اللاعب يرفض تماما الصلح بسبب تعرضه للإهانة أمام الجميع ولديه إصرار على اخذ كافة حقوقة في هذه القضية.

وأضاف محامي اللاعب المغربي محمد الشيبي في مداخله مع مدحت شلبي على قناة mbc في برنامج يا مساء الأنوار: «عقوبة اتحاد الكرة أثارت استفزاز اللاعب بشكل كبير بإيقافه 6 مباريات وتغريمه 100 الف جنيه، وتفاجأنا أن اتحاد الكرة هو من أصدر القرار وليس لجنة الانضباط وتم اتخاذ القرار باللجوء إلى القضاء الجنائي وتم صدور حكم على اللاعب حسين الشحات».

وتابع: «كان لابد أن يكون إصدار العقوبة من قبل لجنة الانضباط بعد إحالتها من قبل اتحاد الكرة ولكن ما حدث غير ذلك، ولازال اللاعب متمسك بكافة حقوقه كاملة وسوف يكون هناك اتجاه لكل القنوات الشرعية للحفاظ على حقوقه».