الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 01:16 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«غازبروم» الروسية تُنتج 179 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي خلال النصف الأول من 2023

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

أعلنت شركة "غازبروم" الروسية، اليوم الخميس، أن إنتاج المجموعة من الغاز الطبيعي، انخفض بنسبة 25% تقريبًا على أساس سنوي، حيث بلغ حجم الإنتاج 179.45 مليار متر مكعب، في الأشهر الستة الأولى من عام 2023.

وأوضحت وكالة الأنباء رويترز، نقلًا عن شركة "غازبروم"، انخفاض إجمالي إمدادات الغاز الطبيعي، بما في ذلك الإمدادات داخل البلاد، إلى 166 مليار متر مكعب.

وفي سياق أخر، قال الكرملين، اليوم الخميس، إن روسيا لم تناقش مع مجموعة "أوبك بلس" التي تضم كبار منتجي النفط، زيادة محتملة في إمدادات النفط الخام، للتعويض عن حظر صادرات الوقود الروسي.

وأكد ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، أنه لا توجد مناقشات حول هذا الأمر، ونحن ملتزمون بجميع الاتفاقات داخل "أوبك بلس" وشركاؤنا يفعلون الشيء نفسه، حيث خفضت روسيا إمداداتها من النفط، ووعدت بخفض صادراتها من النفط الخام بمقدار 300 ألف برميل يوميًا حتى نهاية العام.

اقرأ أيضاً البترول: مصر تحقق اكتشافات غاز جديدة باحتياطات 2.6 تريليون قدم السوق الأوروبية تستعد لاستقبال 30 شحنة غاز طبيعي مسال %1.4 زيادة في إنتاج الغاز الطبيعي الروسي خلال 2023 ”الأوروبي لإعادة الإعمار” يتوقع نموًا متواضعًا بمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط «قطر للطاقة» توقع عقدا بقيمة 3.9 مليار دولار مع هيونداي لبناء 17 ناقلة غاز تركيا تعتزم بدء تصدير الغاز الطبيعي إلى رومانيا إيطاليا تجري محادثات لتصدير الغاز إلى ألمانيا والنمسا والمجر «البترول»: توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 1.8 مليون وحدة سكنية بالصعيد عاجل| نتائج مزايدة لاستكشاف الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط ودلتا النيل أسعار الغاز الأوروبي تقفز بنسبة 11% وسط مخاوف نقص الإمدادات تمديد العمل بخط أنابيب غاز يربط بين النرويج وألمانيا «برتماينا» توقع عقود توريد الغاز المسال لشركة المعادن العمانية في إندونيسيا