الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 07:38 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كولر يركز على الجانب المعنوي لصلاح محسن لإعداده لمباراة السوبر الإفريقي

لم يغفل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التركيز على الجانب المعنوي في تعامله مع صلاح محسن، مهاجم الفريق الأحمر، بعد تعاقد إدارة القلعة الحمراء في الساعات الأخيرة مع الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني السابق، لتدعيم مركز رأس الحربة الصريح الذي خلا من محمد شريف المنتقل أخيرا إلي صفوف الخليج السعودي.

وحرص المدرب السويسري علي الاجتماع بصلاح محسن أمس، ليؤكد له أن التعاقد مع موديست لايعني تحجيم دوره في الفترة المقبلة، وذلك ما ينطبق أيضا علي الجنوب إفريقي بيرسي تاو، ومنح كولر وعدا لمحسن بأن الجهاز الفني سيعتمد بشكل أساسي علي المهاجم الذي يثبت رغبة حقيقية في الوجود بشكل مستمر ضمن القوام الأساسي، وذلك من خلال الظهور القوي في التدريبات الجماعية.

وكانت إدارة القلعة الحمراء أنهت إجراءات التعاقد مع موديست لمدة موسم قابل للتجديد مقابل 1,5 مليون دولار، بناءً على توصية كولر، الذي يراهن على قدرة المهاجم الفرنسي علي إحداث الفارق في قلب هجوم الفريق الأحمر رغم تقدمه في السن "35 سنة".

وبذلك ينضم "موديست" لقائمة طويلة تضم أسلافه من الأوروبيين الذين ظهروا بالدوري المصري على مر تاريخه، وأبرزهم : الإيطاليين ألدو ستيلا وروللي واليوناني براسكوس، حراس مرمي الزمالك والمصري البورسعيدي والقناة، والبرتغالي أديسون مهاجم الزمالك في مطلع الألفية الثالثة، والروسيين أرمن وجيرمان، ثنائي هجوم المصري في بداية التسعينيات، والفرنسي الدولي فلورلان مالودا جناح وادي دجلة.

ولم تنته مشكلات الفريق الأحمر بالتعاقد مع "موديست" بل تسبب مركز المدافع الأيسر في قلق شديد لكولر ومعاونيه قبل اللقاء المرتقب للأهلي أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر الجاري بمدينة الطائف السعودية لتحديد بطل السوبر الإفريقي.

وتلقي المدرب السويسري صدمة كبيرة تمثلت في رفض جلال القادري، المدير الفني للمنتخب التونسي، عودة علي معلول، المدافع الأيسر للأهلي، للانتظام في استعدادات الفريق الأحمر لموقعة السوبر الإفريقي بدعوي حاجة المنتخب التونسي لجهود معلول في المباراة الودية أمام المنتخب الوطني المقررة غداً.

وتتمثل مخاوف كولر في احتمال تعرض "معلول" للإصابة أو الإجهاد ومن ثم استبعاده من مواجهة اتحاد الجزائر، وفي الوقت ذاته فإن الجبهة اليسرى الدفاعية لاتضم في الوقت الحالي من الأساسيين سوي "معلول".

ولذلك بدأ كولر في تجهيز المدافع الأيسر الناشئ كريم الدبيس للمشاركة ضمن التشكيل الأساسي لمباراة بطل الكونفيدرالية الإفريقية، تحسبا لتعذر مشاركة معلول في مباراة السوبر، بالإضافة إلى أن المدير الفني وضع الصاعد أحمد نبيل "كوكا"، لاعب الوسط المدافع، ضمن الإجراءات الاحتياطية للتعامل مع الغياب المحتمل لعلي معلول.

ولم يتوقف كولر عند مركز المدافع الأيسر، بل امتد إلي قلب الدفاع، بعد أن بات من الوارد بقوة غياب محمود المتولي، مساك الفريق، لفترة طويلة عن التدريبات الجماعية والمباريات، إثر إصابته الجديدة بمزق بالعضلة الخلفية التي ألمت به خلال معسكر فريقه المغلق الأخير بالنمسا، ولذلك ضمن رامي ربيعة بشكل كبير اللعب ضمن المجموعة التي سيبدأ بها مارسيل لقاء اتحاد الجزائر، بجانب محمد عبد المنعم "كامبوس".