الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:17 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

احتفالا بعيد وفاء النيل.. متحف الشرطة القومي يعرض نموذج لمركب فرعوني يحوي 10 بحارة

نموذج لمركب فرعوني به 10 بحارة
نموذج لمركب فرعوني به 10 بحارة

أعلنت إدارة متحف الشرطة القومي، عرض قطعة أثرية مميزة لشهر أغسطس 2024، عبارة عن نموذج لمركب فرعوني به 10 بحارة، كانت مهمته حماية المجرى المائي لنهر النيل وعدم تلويثه، بالإضافة إلى التوزيع العادل لمياه النيل بين المصريين.

وقالت إدارة المتحف بقلعة صلاح الدين الأيوبي، إن العرض يأتي بمناسبة عيد وفاء النيل، والذي يحتفل به الشعب المصري في 15 أغسطس من كل عام؛ وفاءً لنهر النيل باعتباره مصدر الحياة والخير في مصر، لجلبه الخير من طمي ومياه.

نموذج لمركب فرعوني به 10 بحارة

وأشارت إدارة متحف الشرطة القومي، إلى أن المصريين القدماء قدسوا النيل واعتبروه إلها أطلقوا عليه حابي أي الذي يفيض بالماء، وأقاموا له احتفالًا كبيرًا.

متحف الشرطة القومي

ويقع متحف الشرطة القومي في قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، ويضم مُقتنيات تهدف إلى إبراز تاريخ الشرطة منذ أقدم العصور حتى وقتنا الحالي، حيث يحوي المتحف العديد من مُقتنيات أجهزة الأمن المصرية، فضلًا عن الأدوات المُستخدمة في أقسام الشرطة وملابس أفراد الشرطة، وبعض الصُور لمشاهير الضباط والمجرمين.

وسبق وأعلنت إدارة متحف الشرطة القومي، عرضها لقطعة أثرية فريدة من نوعها، وهي عبارة عن مسدس إنقاذ، استخدم في طلب المساعدة في حالات تعرض السفن والبحارة للغرق، ويأتي ذلك احتفالًا بالعيد الدولي للبحارة.