الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:19 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تحسن طفيف في الطقس مع تحذيرات من اضطرابات بحرية

الطقس
الطقس

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حاليًا ارتفاعًا في درجات الحرارة، ولكن من المتوقع أن تنخفض بشكل ملحوظ بدءًا من الغد، حيث ستسجل القاهرة 35 درجة مئوية. كما توقع نشاطًا نسبيًا للرياح، مما يساهم في تحسن الأحوال الجوية بشكل عام، ومع ذلك، حذر من اضطرابات في حالة البحر المتوسط، حيث من المتوقع ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار خلال الفترة من الجمعة إلى الأحد، مما يستدعي توخي الحذر من النزول إلى البحر."

موجة الحر الحالية

"أشار الدكتور محمود القياتي إلى أن موجة الحر الحالية ستتراجع تدريجيًا بدءًا من الغد، حيث ستنخفض درجات الحرارة في القاهرة إلى 35 درجة مئوية. وأضاف أن نشاط الرياح الخفيفة سيساهم في تحسين الأحوال الجوية، ولكن حذر من اضطرابات في البحر المتوسط، حيث من المتوقع ارتفاع الأمواج بشكل كبير خلال نهاية الأسبوع، مما يستدعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة."

"حذر الدكتور محمود القياتي من استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات القادمة، ولكن أكد على أن هناك تحسنًا متوقعًا بدءًا من الغد، حيث ستنخفض درجات الحرارة في القاهرة إلى 35 درجة مئوية. ومع ذلك، حذر من اضطرابات في البحر المتوسط، حيث من المتوقع ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار خلال نهاية الأسبوع، مما يستدعي تجنب النزول إلى البحر."

"أكد الدكتور محمود القياتي أن البلاد تشهد حاليًا موجة حر، ولكن من المتوقع أن تنتهي هذه الموجة تدريجيًا بدءًا من الغد، حيث ستنخفض درجات الحرارة في القاهرة إلى 35 درجة مئوية. وأضاف أن نشاط الرياح الخفيفة سيساهم في تحسين الأحوال الجوية، ولكن حذر من اضطرابات في البحر المتوسط، حيث من المتوقع ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار خلال نهاية الأسبوع، مما يستدعي تجنب النزول إلى البحر.

ونصح المواطنين باتباع إرشادات السلامة خلال هذه الفترة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة وشرب كميات كافية من الماء."