الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 07:58 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

محافظ أسوان: تقييم شامل لنتائج العمل الميداني استعدادا لتغييرات في المحليات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، أن الاهتمام بمصلحة المواطن وتخفيف أى أعباء أو معاناة عن كاهله، على رأس أولويات العمل التنفيذى خلال المرحلة الحالية تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

ولفت محافظ أسوان، إلى أن جميع الجهات ستعمل كفريق واحد للارتقاء بأسوان كمحافظة سياحية وصناعية وزراعية، لديها مخزون حضارى وثقافات متعددة وتراث يمتد لآلاف السنين، كما أن لديها ثروات تعدينية ومحجرية وسمكية هائلة، بالإضافة إلى تعدد مصادر الطاقة، فضلًا عن موقعها الجغرافى ومقوماتها الإقتصادية كبوابة مصر على الأسواق والدول الإفريقية المجاورة.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع ممثلى وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية.

وأكد “كمال” أن الإعلام بدوره الوطنى والمجتمعى والمهنى يعتبر أحد أهم الوسائل الهامة لمعاونة الأجهزة التنفيذية لنقل نبض الشارع وتسليط الضوء على المشاكل والإحتياجات الجماهيرية مما يسهم فى سرعة إيجاد الحلول المناسبة لها.

إعادة الانضباط للشارع

وأشار الدكتور إسماعيل كمال إلى أنه بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية سنعمل على إعادة الإنضباط للشارع الأسوانى بمواجهة مدروسة للمشاكل والتحديات الخاصة بالنظافة العامة والإشغالات والتعديات التى لن يسمح على الإطلاق بها حيث سيتم الإزالة الفورية لأى حالة تعدى على أراضى الدولة، وتحقيق مستويات متقدمة فى ملف التصالح بمخالفات البناء.

وأكد أنه بناءا على معدلات التنفيذ وتفانى المسئولين بالمحليات سيتم إجراء تقييم شامل يعقبه تغييرات لتجديد الدماء، وضخ كوادر جديدة قادرة على مواجهة التحديات، والاعتماد على العمل الميدانى للتفاعل الفورى مع أى مشاكل لسرعة وضع الحلول الجذرية لها.

متابعة تنفيذ المشروعات

وتابع محافظ أسوان أنه بالتوازى سنعمل على إنهاء المشروعات الجارية طبقًا للبرامج الزمنية المحددة لها، وخاصة بمشروعات " حياة كريمة "، والتأمين الصحى الشامل، والخطة الإستثمارية الموحدة وغيرها.

كما سيتم المتابعة الميدانية لجهود ضبط الأسواق وأحكام السيطرة على ارتفاع الأسعار ومواجهة جشع بعض التجار وتوفير السلع الغذائية والإستهلاكية بأسعار مخفضة بما يحقق حالة من الرضا بالشارع الأسوانى على الجهود الحكومية والتنفيذية المبذولة فى هذا الإتجاه، ولتخفيف الأعباء المعيشية والتغلب على الظروف الصعبة الحالية.

 

IMG-20240708-WA0057 IMG-20240708-WA0055 IMG-20240708-WA0054