الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 07:57 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزارة الهجرة تعمل على ملف ”التدريب من أجل التوظيف” كبديل آمن للشباب ضد الهجرة غير الشرعية

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

‎قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن وزارة الهجرة تعمل على ملف "التدريب من أجل التوظيف"؛ كبديل آمن للشباب ضد الهجرة غير الشرعية؛ وذلك تماشيا مع خطط الدولة للتنمية المستدامة.

وأوضحت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، استطاع تقديم خدمات المشورة والنصائح بشأن فرص التوظيف والتدريب في مصر وخاصة للعائدين من الخارج أو لمن يرغبون في تعزيز مسيرتهم المهنية، حتى أصبح نموذجا يمكننا استنساخه مع الدول الراغبة والشركاء الدوليين للتعاون بإنشاء مراكز مماثلة مستقبلا، منها إيطاليا وهولندا.

‎وقد عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا مع ممثلي الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا، ضمن مبادرة ساعة مع الوزيرة»، عبر الفيديو كونفرانس، بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الخاصة بتعزيز التواصل والارتباط مع المصريين بالخارج، ومشاركتهم في جهود التنمية بالدولة، والتعرف على كل ما يواجهونه من تحديات لتذليلها.