الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:28 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن تعاونها مع صناع رفعت عيني للسما بعد فوزه في مهرجان كان السينمائي

عمرو الفقي مع صناع رفعت عيني للسما
عمرو الفقي مع صناع رفعت عيني للسما

أعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تعاون قريب بين المتحدة وصناع فيلم رفعت عيني للسما الفائز بجائزة العين الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدورة 77، لأفضل فيلم تسجيلي.

ونشر الفقي على حسابه الشخصي بـ فيس بوك صورة تجمعه بمخرجي العمل، وكتب قائلًا: سعدت أمس بلقاء ندى رياض وأيمن الأمير الفائزين بجائزة العين الذهبية في مهرجان كان عن فيلم رفعت عيني للسما واستمتعت بحواري معهما. فخور بهما وبما أنجزاه فهذه أول جائزة يحصل عليها مخرجان مصريان بعد جائزة الفنان الكبير يوسف شاهين تكريمًا له عن مجمل أعماله.. وإن شاء الله سوف يكون هناك تعاون قريب بين شركة المتحدة ممثلة في قطاع الإنتاج الوثائقي برئاسة المبدع شريف سعيد وبينهما.

أحداث رفعت عيني للسما

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية، وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي بشوارع قريتهن الصغيرة بمركز ملوي في المنيا، لتسليط الضوء على القضايا، التي تؤرقهن كالزواج المبكر، والعنف الأسري، وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء.

فيلم رفعت عيني للسما، بطولة كلًا من فريق مسرح بانوراما برشا، والذي يضم ماجدة مسعود، وهايدي سامح، ومونيكا يوسف، ومارينا سمير، ومريم نصار، وليديا هارون، ويوستينا سمير، مؤسسة الفريق، وفيلم رفعت عيني للسما من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير.


وحصل فيلم رفعت عيني للسما، على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77.