الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 12:50 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كلمات مؤثرة من طفلة فلسطينية فقدت أسرتها في غزة.. ”بدي أخواتي وماما”

قصف إسرائيلي على غزة
قصف إسرائيلي على غزة

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، مقطع فيديو يكشف جزء من المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم والقصف الإسرائيلي المستمر على عدد من المنازل في غزة.

أهالي قطاع غزة

وأظهر الفيديو، وصول طفلة فلسطينية مصابة إلى مستشفى شهداء الأقصى في منطقة الوسطى وسط قطاع غزة، وذلك بعد أن تعرضت هي وأسرتها لقصف إسرائيلي، حيث إن هذا الطفلة التي لا تكمل الـ7 أعوام فقط فقدت أسرتها تحت ركام منزلها.

وحكت الطفلة الفلسطينية عن معاناتها مع الجوع والعطش والمعاناة التي تعيشها، قائلة: "عمو أخدنا وقالي هوديكي المستشفى.. قولتله عمو أنا عطشانة وجعانة كتير.. بدي ماما بدي أخواتي بدي أشوف أهلي"، وكانت هذه الكلمات المؤثرة تحدث به الطفلة الفلسطينية التي تعرض منزلها لقصف إسرائيلي.

استهداف المسعفين

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بقذيفة مدفعية مُحيط تواجد سيارتي إسعاف في منطقة "ام الظهير" جنوب دير البلح أثناء نقل شهداء وجرحى من المكان.

وذكرت الجمعية، في بيان صحفي مقتضب، أن القصف أسفر عن إصابة أحد المسعفين و تضرر السيارتين.

من جانبه، قال مدير عام وزارة الصحة بقطاع غزة الدكتور منير البرش، إن هناك 108 شهداء وعشرات المصابين في مستشفى "كمال عدوان" شمال القطاع والذي يتعرض للحصار من قبل قوات الاحتلال بالدبابات وبالقناصة الذين يطلقون النار على كل من يتحرك.

وأكد البرش أن هناك أكثر من 7 آلاف نازح داخل المستشفى مُعبرًا عن مخاوفه من مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال بالمستشفى مثلما فعل مع مُستشفيي "الشفاء" و"الإندونيسي" مشيرا إلى أن الطواقم الطبية لم تستطع إجراء أي عملية جراحية بالمستشفى وانقطاع التيار الكهربائي فاقم من الأزمة، مُشددًا على ضرورة إدخال الوقود والمستشفيات الميدانية والمساعدات الطبية.