الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 08:13 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الصناعة: نحرص على تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمارات السعودية بمصر

وزير الصناعة
وزير الصناعة

افتتح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودي، اليوم الإثنين، فعاليات ملتقى الأعمال السعودي المصري الذي عقد بمقر الاتحاد العام للغرف التجارية.

وناقش الملتقى، فرص ومقومات الاستثمار في السوقين المصري والسعودي، وإمكانيات استفادة مجتمعي الأعمال بالبلدين من تلك الفرص، وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة اقتصادي وشعبي البلدين الشقيقين.

وأكد وزير الصناعة، أن الملتقى يمثل فرصة لتعزيز التعاون، وزيادة الفرص الاستثمارية بين البلدين في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمارات السعودية العاملة بالسوق المصري بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية.

ولفت "سمير"، إلى أن الدولة توفر خلال المرحلة الحالية حزم حوافز غير مسبوقة للمشروعات الاستثمارية الاستراتيجية، وتشمل إعفاءات ضريبية، وتيسيرات إجرائية؛ بهدف التيسير على المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وقال "سمير"، إنه تم تحديد 152 فرصة استثمارية لتعميقها محليًا، وبما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية، وهناك فرصًا متميزة أمام المستثمرين السعوديين للاستثمار في مصر بالمجالات التي حددتها الوزارة.

وأشار الوزير، إلى حرص الدولة على تحقيق التكامل الصناعي بين البلدين، وبما يسهم في مواجهة الأزمات المركبة التي أثرت سلبًا على الاقتصاد العالمي، وأدت إلى اضطرابات في سلاسل التوريد الإقليمية والعالمية، مؤكدًا أهمية تفعيل الجهود المشتركة بين البلدين لتحقيق الأمن الغذائي والدوائي بهما.

من جهته، ذكر أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن التكامل الاقتصادي المصري السعودي، وكذا التعاون العربي يمثلان رغبة شعبية وسياسية مشتركة، كما أن حكومتي البلدين بذلتا جهودًا كبيرة لتهيئة المناخ للقطاع الخاص بهما بواسطة تبسيط الإجراءات التشريعية والمؤسسية، للمساهمة في تعزيز التعاون الصناعي والتجاري والاستثماري المشترك.