الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:53 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حملة طرق أبواب ضمن فعاليات «احميها من الختان» في كفر الشيخ (صور)

حملة طرق الأبواب
حملة طرق الأبواب

نفذ المجلس القومي للمرأة فرع محافظة كفر الشيخ، اليوم، حملة طرق الأبواب تحت عنوان «احميها من الختان»، التي تنطلق خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر 2023، بجميع محافظات الجمهورية، في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الإناث.

الحملة تستهدف 10 آلاف و282 شخصا

وزارات الحملة قرى «قومسيون شرق، وقومسيون غرب، وبني بكار، ووقف قبلي»، بمركز مطوبس و«الشهابية، والمقصبة، والبرج»، بمركز البرلس، و«حاذق، وروس الفرخ»، بمركز بيلا، بإجمالي 3700 زيارة، واستهدفت عدد 10 آلاف و282 سيدة ورجل وطفل.

جاءت الحملة تحت إشراف الدكتورة أماني شاكر، مقررة المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ، وشارك في التوعية الميدانية فريدة المزين، المقرر المناوب، والدكتورة ماجدة عمر، وعفاف الجمل، عضوات الفرع المجلس بالمحافظة، والشابات المتطوعات.

وتركز الحملة على قضية مناهضة «تطبيب الختان»، وإزالة ما ارتبط بالأذهان بأنّ إضفاء الطابع الطبي على جريمة الختان يجعلها آمنة، وكذلك نشر الوعى بالعقوبات القانونية التي توقع على كل من مارس الختان كـ«الطبيب، وأطقم التمريض» وغيرهم من مقدمي الخدمات الطبية أو طلبه أو دعا أو روج له، والإشارة إلى الآثار النفسية والجسدية لضحايا الختان.

حملة «احميها من الختان»

يذكر، أن حملة «احميها من الختان» هي حملة توعية أطلقتها اللجنة الوطنية لمناهضة ختان الإناث للمرة الأولى في يونيو عام 2019، تزامنًا مع اليوم الوطني لمكافحة ختان الإناث، لتوعية الأسر المصرية بجميع المحافظات وحماية بناتهن من الختان، وذلك بواسطة إقامة العديد من الأنشطة والفاعليات التي استمرت لما يقرب من ثلاثة أشهر، بهدف إحياء قضية ختان الإناث في الأذهان ووضعها على أولويات أجندة الجهات التنفيذية والمجتمع المدني والمنظمات الدولية، وحّث المجتمع بكافة أطيافه لمواجهة هذه الجريمة، ودعم الجهود المحلية والوطنية والمبادرات المجتمعية ذات الصلة، وهي حملة مستمرة تُعقد تباعًا كل عام.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });