الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:06 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

السعودية تستهدف التوسع في مجال صناعة السيارات بإنشاء 3 مصانع

الرياض
الرياض

صرح وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، أن لدى المملكة نية لإنشاء 3 مصانع للسيارات ستنتج 300-350 ألف سيارة.

وأشار الخريف إلى أن السعودية هي أكبر دولة مستوردة للسيارات بدون تصنيع محلي، ومن المتوقع أن تغطي المصانع المقرر إنشاؤها 50% من الطلب المحلي، وفقًا لتصريحات الوزير لشبكة "سي إن بي سي عربية".

وأضاف أن المملكة تسعى لأن تكون لاعبًا رئيسياً في كامل سلسلة إنتاج السيارات، حيث تركز الحكومة على صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

ونفى الخريف بأنه توجد مفاوضات حالية مع إيلون ماسك بشأن إنشاء مصنع لتسلا على أراضي المملكة، مشددًا ان لدى المملكة قائمة طويلة بعدد كبير من المستثمرين.

اقرأ أيضاً بعد خسائر كبيرة العام الماضي.. «فورد موتور» تحقق أرباح بـ 1.2 مليار دولار صندوق الاستثمارات السعودي يوقع اتفاقية مع «بيريللي» الإيطالية لبناء مصنع لإطارات السيارات ارتفاع صافي أرباح هيونداي موتور 134% خلال الربع الثالث شانغهاي تسجل نموًا في التجارة الخارجية خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2023 كيا تطلق برنامج لبيع السيارات المستعملة المجددة بطاقة تصل إلى 350 ألفًا.. السعودية تستهدف إنشاء 3 مصانع لإنتاج السيارات تعرف على مشروع ازدواج طريق ”سيوة - مطروح”| إنفوجراف إس آند بي جلوبال تتوقع ارتفاع مبيعات السيارات الأمريكية في أكتوبر الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين مصر وألمانيا| إنفوجراف مسئولون وشركات.. جدول أعمال وزير الصناعة خلال زيارته إلى ألمانيا السعودية تتوقع نمو الناتج المحلي غير النفطي بنسبة 6% أرباح جنرال موتورز تتراجع بنسبة 7.3% خلال الربع الثالث

على صعيد القطاعات الأخرى، أفاد الوزير بأن لدى حكومة المملكة استراتيجية تستهدف تريليون ريال كاستثمارات في قطاع الصناعة بما يمثل 50-60 مليار ريال سنوياً، كما توجد مناقشات مع كبرى شركات الأدوية العالم لتوطينها في السعودية.

كما توجد مناقشات مع الصين للدخول في استثمارات في قطاع المعادن بقيمة 30 مليار ريال، بجانب شركات تركية للاستثمار في قطاع الحديد خصوصا في منتجات الأجهزة والمعدات بقيمة 10 مليارات ريال.