الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:37 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الرياضة يهنئ حسين وجبر ومنيع بذهبيات المصارعة الرومانية

د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالًا هاتفيًا ببعثة منتخب مصر؛ لتقديم التهنئة إلي أبطال منتخبنا في المصارعة الرومانية، بعد تحقيق 3 ميداليات ذهبية حتى الآن في المصارعة الرومانية بدورة الألعاب العالمية القتالية في الرياض.

 

وحقق بطل العالم للشباب مصطفى حسين ذهبية، في وزن 67 كيلوجراما، بعد فوزه في النهائي على بطل السعودية بعدم التكافؤ 10-0، كما حصد محمد جبر الميدالية الذهبية بعد الفوز على بطل الجزائر بنتيجة 4-1، ولحق بهم عبداللطيف منيع، ويتوج بالميدالية الذهبية لوزن 130 كيلوجرامًا للمصارعة الرومانية.

وقال أشرف صبحي، إن الدعم الذي يقدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنظومة الرياضية المصرية، وضعها في مكانة عالمية متميزة، وخاصًة في تحقيق الإنجازات والألقاب والميداليات على المستوى العالمي.

الوزير: الارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم

وأكد متابعته المستمرة لكل مشاركات الأبطال الرياضيين المصريين في مختلف البطولات العالمية والقارية، في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.

ونوّه بدعم القيادة السياسية المصرية للرياضة والرياضيين، ما ينعكس على تحقيق النجاحات والإنجازات على كل الأصعدة العالمية والقارية، مشيرًا إلى أنّ الوزارة تعمل على تهيئة الأجواء حول اللاعبين وتلبية احتياجاتهم وإعدادهم على النحو الأمثل وفق الخطط والمعسكرات التدريبية المحدد من الاتحادات الرياضية والتعاون المثمر بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والاتحادات.

16 لعبة قتالية

وتضم دورة الألعاب العالمية القتالية 16 لعبة قتالية وهي «الأيكيدو، والملاكمة، والجودو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكندو، والملاكمة، والركل، والملاكمة التايلاندية، والسامبو، والسافات، والسومو، والتايكوندو، والمصارعة، والووشو، والمبارزة»، والتي يشارك فيها ما يقارب 1500 لاعب ولاعبة.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });