الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 03:53 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مدير منظمة الصحة العالمية: طلبت من الرئيس السيسي تقديم مساعدات للفلسطينيين

أخبار  مدير منظمة الصحة العالمية
أخبار مدير منظمة الصحة العالمية

قال الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، خلال افتتاحه الدورة السبعين لشرق المتوسط؛ أنه التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الاثنين، وطلب منه تقديم مساعدات إنسانية للفلسطينيين إثر العدوان الإسرائيلي وذلك من خلال معبر رفح، مضيفا: أشكر مصر على استضافتها الدورة السبعين بمقر المكتب الإقليمي بالقاهرة.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية: طلبت من الرئيس السيسي تقديم مساعدات إنسانية للفلسطينيين إثر العدوان الإسرائيلي وذلك من خلال معبر رفح.. ولقد استجاب الرئيس السيسي بسخاء لهذا الطلب، متابعا: منظمة الصحة العالمية تعمل على نقل المساعدات من المركز اللوجستي في دبي إلى مصر، وسنعمل على التأكد من وصول المساعدات إلى غزة.

 

واستهل الدكتور تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، كلمته، بتقديم الشكر لمصر، لحسن استضافتها للمكتب الإقليمي للمنظمة، وكذلك استضافتها للجنة الإقليمية، مشيرًا إلى لقائه صباح اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن بلوغ مصر للمستوى الذهبي في التخلص من التهاب الكبد "سي" إنجاز لإقليم شرق المتوسط بأكمله وليس مصر فقط.

وأعرب الدكتور تيدروس أدهانوم، عن سعادته بقدرة مصر على التحول من قائمة الدول الأعلى في نسب الإصابة بفيروس سي إلى أول دولة في العالم تقضي على هذا المرض، وذلك بفضل القيادة السياسية الحكيمة من خلال حملة 100 مليون صحة.

إنشاء ممر إنساني يسمح بإحالة المرضى وإنقاذ حياتهم

وكشف المكتب الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، تسجيل أكثر من 11 هجوما على مرافق الرعاية الصحية داخل فلسطين في أول 36 ساعة من التصعيد الأخير الذي بدأ في 7 أكتوبر الجاري.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، أن تصاعد العنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، أسفر عن مقتل ستة عاملين صحيين، وإصابة أربعة، وتضرر تسع سيارات إسعاف وستة مرافق صحية.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك حاجة ملحة إلى إنشاء ممر إنساني يسمح، بدون عوائق، بإحالة المرضى وإنقاذ حياتهم، وتنقل العاملين في المجال الإنساني، ونقل المستلزمات الصحية الأساسية.