الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 03:40 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

روسيا تحصد 123 مليون طن حبوب خلال 2023

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

حصد المنتجون الزراعيون الروس بالفعل، أكثر من 123 مليون طن متري من الحبوب في عام 2023، مع احتمالية تصدير ما يصل إلى 60 مليون طن متري من الحبوب هذا الموسم، وفقًا لوزير الزراعة الروسي ديمتري باتروشيف.

وأوضح باتروشيف، أنه على الرغم من أن الظروف الجوية ليست أفضل في عدد من المناطق، فقد حصد المزارعون الروس بالفعل أكثر من 123 مليون طن من الحبوب، وقد تجاوزنا بالفعل التوقعات المعلنة مسبقًا، وسنصل بالتأكيد إلى حجم 130 مليون طن المشار إليه.

وأضاف المسئول الروسي، أن روسيا صدرت بالفعل منتجات زراعية بقيمة 31.3 مليار دولار في عام 2023، وبحلول نهاية العام، ستحتفظ البلاد بمكانتها كمصدر صافي للأغذية، وأضاف أن روسيا ستحتفظ بمكانتها كمصدر صافي للغذاء في العام المقبل.

وفي السابق، قدرت وزارة الزراعة الروسية محصول الحبوب في روسيا عام 2023 بـ 123 مليون طن متري، منها 78 مليون طن متري من القمح، مما يسمح بمراجعة التوقعات بالزيادة.

اقرأ أيضاً وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي لبحث التعاون الثنائي المشترك روسيا تقيّد صادرات الوقود لتفادي النقص في الأسواق المحلية مجلس الحبوب الدولي يرفع توقعات إنتاج الذرة العالمي لـ1.222 مليار طن روسيا تُخفض صادراتها من الديزل خلال سبتمبر الجاري لتلبية الطلب المحلي «الحاج» في زيارة لروسيا للمشاركة باجتماعات الدورة 134 للمجلس العلمي للبحوث النووية روسيا تُنتج 410 مليارات طن مكعب غاز طبيعي خلال العام الحالي تقديرات بزيادة إنتاج الحبوب الزراعية الأوكرانية خلال موسم الحالي «جولدمان ساكس» يرفع توقعاته لخام برنت إلى 100 دولار للبرميل الرئيس الروسي: حجم التجارة مع الصين سيصل إلى 200 مليار دولار الرئيس الروسي يزور الصين أكتوبر المقبل أوكرانيا و”الطاقة الذرية” يبحثان الوضع في محطة زابوروجيا واردات الصين من الفحم الروسي تُلامس 10 ملايين طن خلال أغسطس الماضي