الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:18 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تراجع مخزونات النحاس الصينية يدفع التجار لتعزيز المشتريات ببورصة لندن

النحاس اليوم
النحاس اليوم

ارتفعت عمليات شراء النحاس في بورصة لندن بمستويات كبيرة خلال الفترة الحالية، مدفوعة جزئيًا ببيانات مخزونات النحاس الصينية المنخفضة.

واوضحت بيانات البورصة البريطانية، أن صافي صفقات الشراء من النحاس وصلت لأعلى مستوى في ستة أشهر، إلا أن بعض المحللين يرون أن تلك الإشارات الدالة على صعود أسعار المعدن لا تنعكس على الواقع، وفقًا لرويترز.

وأظهرت البيانات الواردة في تقرير التزامات التجار، أن إجمالي صافي مراكز الشراء في بورصة لندن للمعادن ارتفع إلى 9488 عقدًا في 11 أغسطس الجاري، وهو أعلى مستوى منذ 10 فبراير.

يأتي ذلك وسط تراجع مخزونات النحاس في بورصة شنغهاي الصينية للمعادن بنسبة 53% على أساس سنوي، لتسجل 110314 طنًا متريًا، وهو ما يعادل نحو ثلاثة أيام فقط من الاستهلاك.

اقرأ أيضاً ارتفاع النحاس والألومنيوم.. بورصة لندن تشهد صعودًا جماعيًا لأسعار المعادن «Citibank» يشتري كميات كبيرة من الزنك في بورصة لندن للمعادن تراجع أسعار النحاس مدعومة بمخاول حول سوق العقارات الصيني الألومنيوم الروسي يستحوذ على 81% من مخزونات بورصة لندن للمعادن واردات الألومنيوم الصينية تسجل ارتفاعًا طفيفًا من «يناير - يونيو 2023» أسعار النحاس اليوم.. استقرار طن «الخام» عند 88 ألف جنيه أسعار النحاس اليوم.. ثبات محلي وصعود عالمي أسعار النحاس اليوم.. ثبات محلي وانخفاض عالمي «فريبورت» إندونيسيا تحصل على إذن مواصلة تصدير النحاس أسعار النحاس اليوم الجمعة 4-8-2023.. الخردة بكام أسعار النحاس اليوم بالأسواق.. طن «الخام» بـ272 ألف جنيه أسعار النحاس تتراجع عالميًا بانكماش النشاط الاقتصادي الصيني

وبلغت مخزونات النحاس في المستودعات الجمركية 57399 طنًا في 11 أغسطس، بانخفاض 70% عن نفس الفترة من العام الماضي.

على الجانب الآخر، ويشير بعض التجار إلى تواجد إمدادات كثيرة من النحاس في السوق، والمتاح بسهولة للشراء، ومع تضرر الطلب بسبب تباطؤ الاقتصاد، وعليه يتوقع التجار عدم وجود مشكلات تتعلق بالإمدادات في أي وقت قريب.