الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 08:13 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تقديم الأزهر 2023 .. رابط الاستعلام والأوراق المطلوبة

ينتظر الكثير، فتح باب تقديم الأزهر 2023 وكذلك رابط الاستعلام عن تقديم الأزهر لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي الجديد.

تقديم الأزهر 2023

ومن المقرر أن تعلن بوابة الأزهر عن تفاصيل تقديم الأزهر في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي عبر الرابط من هنا والذي يتيح الاستعلام عن كيفية التقديم والشروط.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('sadabody6'); });

المعاهد الأزهرية: كلمة الإمام الأكبر بمجلس الأمن تطبيق عملي للمنهج الرصين هدوء في امتحان الأحياء للقسم العلمي بالثانوية الأزهرية.. فيديو

 

استعلام تقديم الأزهر رياض الأطفال 2023

وتتيح بوابة الأزهر الإلكترونية رابط تقديم الأزهر ، والذي من خلاله يتم الدخول وتسجيل بيانات الطفل الذي يريح الإلتحاق بالأزهر الشريف، حيث يعتاد الأزهر على إتاحة التقديم سنويا على بوابة الأزهر الإلكترونية لتوفير عنصر الشفافية في القبول وعدم تدخل العنصر البشري.

رابط الاستعلام من هنا

ملف تقديم الأزهر

ويتطلب التقديم للأزهر الشريف، توفير الأوراق الآتية:

١- 6 صور شخصية للطالب.

٢- شهاده ميلاد الطالب كمبيوتر (الأصل وصورتين).

٣- صوره بطاقه ولي الامر.

٤- بطاقه التأمين الصحي للطفل.

٥- مطلوب 5 ظرف.

٦- الطوابع 55 جنيه كل ظرف يحتوي ب 11 جنيها طوابع.

٧- طابع دمغه 5 جنيه كل ظرف يحتوى ب 1 ج طابع دمغه منهم 90 قرش دمغه و 10 قروش تنميه موارد.

 

شروط تقديم الأزهر

ومن المقرر أن تعلن بوابة الأزهر الإلكترونية، عن شروط تقديم الأزهر ، وفيها يعرف ولي الأمر يكون الحد الأدنى للقبول في مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الإبتدائي، حيث يتم تحديد هذه الشروط في كل عام دراسي على حدة.

وفي العام الماضي تقرر أن يكون سن القبول في مرحلة رياض الأطفال، من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، وفى الصف الأول الابتدائي تقرر أن يكون الحد الأدنى 6 سنوات حتى سن 9 سنوات، وفي حال وجود أماكن شاغرة فقط بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يجوز النزول بالسن {6 أشهر} كحد أدنى لسن القبول.

ويبدأ يبدأ العام الدراسي في المعاهد الأزهرية، في شهر سبتمبر وينتهي في شهر يونيو أو يوليو ، حسب المرحلة والصف الدراسي ، وفي كل عام تصدر خطة الدراسة توضح جميع التفاصيل.