الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 07:21 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تعرف على الفائزين بمسابقة «الشاعر.. ماهر نصر» الثقافية في دورتها الأولى

نظمت المؤسسة المصرية للتنمية والجودة، مسابقة «الشاعر.. ماهر نصر» الثقافية، فى دورتها الأولى 2022م، لاختيار أفضل ثلاثة دواوين شعرية في شعر الفصحى قدمت إلى المسابقة.

وقام بالتحكيم فيها نخبة من الشعراء والنقاد وأساتذة الجامعات، وقد جاءت القائمة القصيرة على النحو التالى: "الأســمـاء مـرتبــة أبـجديـًا" الشاعرة.. أمل رجب محمد أحمد، (مصر)، عن ديوان «أين يختبئ النور؟» ،الشاعرة.. دعاء عبد المنعم محمد فراج، (مصر)، عن ديوان «الافتراضيون السعداء،الشاعرة.. سهام محجوبي، (المغرب)، عن ديوانها «لن أُخبر أحدا ، الشاعر.. سيد أحمد، (مصر)، عن ديوان «يطل على العالم من نافذة زرقاء»،الشاعر.. عاطف معوية عبد الملك، (المغرب)، عن ديوان «يد طويلة تخلع الكلام ،الشاعر.. عبد الناصر عبد المولى، (مصر)، عن ديوانه «غيمة لعاشق»،الشاعر.. كمال الإدريسي، (المغرب)، عن ديوانه «كونتيسّا.. قصيدة واحدة لامرأة وحيدة»،الشاعر.. محمد عبد الرحمن عبد الرجال، (مصر)، عن ديوانه «عَزْفٌ فَوْقَ الرُّفاتْ»، الشاعرة.. مروة راضي أبو ريدة، (فلسطين)، عن ديوانها «فراشات الزئبق الوحيدة» الشاعر.. مصعب السيد، (مصر)، عن ديوان «التحليق نحو القاع».

وقالت د. مرفت فايد رئيس المؤسسة أن المؤسسة وأمانة الجائزة بصدد الإعداد لحفل كبير يليق باسم «الشاعر.. ماهر نصر»، وطباعة ديوانه الأخير «عـشــــرُ ثـــــوانٍ»، والذى لم ينشر بعد، ومناقشته في الجلسة البحثية الافتتاحية، وهذا سيكون تقليد سنوي من قبل المؤسسة وأمانة الجائزة لإعادة طباعة أعمال «ماهر نصر» الشعرية والسردية، سواء نشرت أو لم تنشر، لتوزيعها على السادة الحضور في حفل توزيع الجائزة.

وأكدت على طباعة الدواوين الشعرية الخمسة الفائزة فى القائمة القصيرة هذا العام طباعة فاخرة تليق بالفائزون وتسليمهم نسخا منها، وعقد حفلات توقيع ومناقشتها في فعاليات الحفل.

كما أكدت على أنه سيتم فتح مجالات المسابقة فى دورتها القادمة للرواية والقصة القصيرة والشعر العامية المصرية بالإضافة لشعر الفصحى، كما سيتم رفع القيمة المالية للجائزة فى كل المجالات.

received_962392677997609
received_962392677997609